اسعار النفط تعاود الارتفاع عقب انخفاض حاد للاشهر الماضية


 

مباشر: ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى في 10 أسابيع عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع تراجع المخاوف حيال حدوث تخمة في المعروض من الخام.

جاءت مكاسب النفط بعد أن السحب من المخزونات الأمريكية وخفض الإمدادات من جانب المنتجين الرئيسيين لتهدئة المخاوف حيال تخمة المعروض، لكن التوترات الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين تضغط على هذا الارتفاع.

وتراجعت مخزونات النفط الأمريكية بنحو 5 ملايين برميل في الأسبوع الماضي، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية وهو ما جاء على عكس توقعات المحللين.

وينفذ منتجو الخام في منظمة أوبك والحلفاء من غير الأعضاء اتفاقاً تاريخياً لخفض مستويات الإنتاج النفطي في مسعى لاستعادة التوازن بين الطلب والمعروض في الأسواق.

وساعد ذلك في تعويض المخاوف المتعلقة بالتداعيات الاقتصادية التي خلفها وباء كورونا عن طريق قيود الحركة والتباعد الاجتماعي التي فرضتها محاولات مكافحة انتشاره.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم شهر يوليو/تموز بنحو 1.3 بالمائة ليصل إلى 33.92 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 10 مارس/آذار بعد أن سجل 34.66 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو/تموز إلى 36.02 دولار للبرميل بزيادة 0.8 بالمائة.

وكان خام برنت قد وصل إلى 36.98 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات

المصدر : صوت شبوة - متابعات