بيان صادر عن الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة


بيان صادر عن الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة

في تصرف مثير للإستغراب اُبلغنا بكل أسف أن السلطة المحلية ومكتب الثقافة في محافظة شبوة أقدما مساء اليوم على تدشين مهرجانات مسائية يتجمع خلالها مئات المواطنين داخل قاعة المركز الثقافي في عتق لحضور منافسة على لقب ما يسمى ( شاعر شبوة) وذلك في ظل الإعلان عن وجود حالات مصابة بوباء كورونا في عدد من محافظات البلاد .

 

وبما ان هذا يعرًض سكان المحافظة لمخاطر تفشي هذا الوباء الفتاك الذي عجزت عن إحتواءه دول العالم المتقدم صحيا وطبيا وتكنولوجيا، إذ تعرب الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة عن إدانتها وإستنكارها لهذا التصرف الذي يمكن وصفه ب (الطايش) وإللامسئول بل يعد إستهتار لكل التحذيرات الصحية بقدر مايشجع المواطنين على مخالفة الإجراءات والتدابير الوقائية في المحافظة لانه ليس من المعقول والمقبول ان يتم منع الصلوات في المساجد واغلاق المحال التجارية وتعطيل انشطة المواطنين ومصالحهم العامة في حين السماح لإقامة مهرجانات غير ضرورية ؟! .

 

وعليه وبما تقتضيه المصلحة العامة فإننا ندعو السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة ومدير مكتب الثقافة بإيقاف هذه المهرجانات التي لاداعي لها وتحويل موازنتها المالية لصالح تنفيذ حملات الرش الضبابي للقضاء على البعوض الناقلة للأمراض   والحميات التي تفتك بالمواطنين في مختلف مديريات المحافظة.

 

 مالم فإن الهيئة الشعبية تحمل السلطة المحلية والجهات المختصة كامل المسئولية عما قد يترتب على ذلك من اضرار صحية في حال تفشى هذا الوباء الخطير في اوساط سكان المحافظة .

 

والله ولي الهدى والتوفيق 

 

صادر عن الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة 

السبت 3-5-2020 م

 

 

المصدر : صوت شبوة