بتكلفة تجاوزت 800 الف دولار : اعادة افتتاح معهد الدكتور مقلم للعلوم الصحية بشبوة وازاحة الستار عن 5 مشاريع صحية اخرى


بتكلفة تجاوزت  800 الف دولار : اعادة افتتاح معهد الدكتور مقلم للعلوم الصحية بشبوة وازاحة الستار عن 5 مشاريع صحية اخرى

.  

صوت شبوة -  سبأ

افتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو اليوم مبنى معهد الدكتور مقلم العالي للعلوم الصحية بالمحافظة وذلك عقب استكمال عملية اعادة  تأهيله بصورة شاملة بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا بتكلفة مائة وثمانية وتسعين الف دولار .

وقد أشاد المحافظ محمد بن عديو بمستوى وجودة  الأعمال المنفذة في إعادة تأهيل مكونات المبنىى الذي تعرضت ادارته وكافة قاعاته ومختبراته الطبية للدمار الشامل أثناء حرب مليشيا الحوثية الانقلابية على المحافظة .

وتعرف على طبيعة التجهيزات الطبية الحديثة التي زودت بها معامل التمريض والقابلات والمختبرات والحاسوب ، مثنيا على مبادرة الصندوق بإعادة تأهيل هذا الصرح العلمي وبصورة افضل واجمل مما كانت عليه ، لافتا بمستوى اقبال الطلاب والطالبات على الدراسة فيه ، وحيا روح مثابرتهم على التعليم بالمعهد على الرغم من حجم الدمار الذي طال كافة منشآتها ، مؤكدا  الاهتمام بالمعهد والحرص على تطوير رسالته العلمية والأكاديمية .

وكان محافظ شبوة محمد بن عديو قد قام وبحضور عضو مجلس النواب عبدالله العجر والوكيل المساعد سالم الاحمدي بإزاحة الستار عن قائمة المشاريع الصحية التي تم تمويل انجازها من الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا في القطاع الصحي بالمحافظة خلال عامي الفين وثمانية عشر والفين وتسعة عشر والتي بلغت تكلفتها الاجمالية ثمان مائة وثلاثة وأربعين ألف وثمانمائة وسبعة وتسعين دولار . وقال مدير عام الصندوق بالمكلا المهندس محمد الديلمي بأنها تتمثل في ستة مشاريع صحية هي إعادة تأهيل معهد العلوم الصحية بالمحافظة ومشىروعي إعادة بناء وتجهيز مركز الامومة والطفولة والطوارئ التوليدية بمستشفى عزان وبناء وتجهيز المركز الصحي بنصاب وترميم الوحدة الصحية بظليمين بمرخة السفلى وبناء وتجهيز مستودعات الرعاية الصحية الرعاية والتحصين بالمحافظة .

شارك في الفعالية  قائد محور عتق قائد اللواء ثلاثين مشاه العميد عزيز العتيقي وقائد اللواء واحد وعشرين ميكا العميد جحدل حنش ومدير معهد مقلم سامي الحاج

المصدر : صوت شبوة - سبا