#شبوة اولا # كفاكم عبثا .


قلناها في السابق ونعيدها اليوم ، لايمكن لاي جهة ان تفرض رأيها وحكمها على البقية بقوة السلاح ، وحذرنا من مغبة جر المحافظة  نحو فتنة ستكوي من أشعلها قبل ان تلتهم ما تبقى من خير  وأمان وتعايش بين ابناء هذه المحافظة.!

لا بديل لنا عن التعايش والقبول بالأخر ،  ولن تستقر المحافظة وتزدهر قبل ان نغلب مصلحتها ونضعها في المقدمة قبل توجيهات الكفيل واطماع الداخل والخارج!

وليس بمقدور أي حزب او مكون ان ينفرد بالقرار ويطبع الاوضاع ويقدم الخدمات للناس ويمثل دور الدولة في شبوة او غيرها دون ان يفسح المجال للشراكة والمساهمة مع كل أطياف المجتمع!!

هل نستطيع اليوم تجاوز ما حصل من صراع  والجلوس لبلورة اتفاق ينص على الحفاظ على شبوة وتجنيبها مزيدآ من الفتن والصراعات؟؟

هل بقي مجال لصوت العقل والمنطق في عقول وضمائر رجال شبوة  بعيدا عن الشطحات الصبيانية والنزغات العنصرية التي أتضح للجميع بانها عديمة النفع والفائدة؟!

ام ان شبوة أصبحت ولوحدها نموذج للانقسام وساحة لتصفية الحسابات بين القوى  المتصارعة في الداخل والخارج؟!!

لماذا أصر الأنتقالي على اسقاط سلطات الشرعية ومعسكراتها في شبوة بقوة السلاح ولم يصر على أسقاطها في الضالع ولحج مثلآ؟!

ولماذا عزم هادي وشرعيته على مواجهة قوات الأنتقالي في شبوة ولم يواجهوها في أبين. واعطوا توجيهاتهم للسلطات هناك بالانسحاب الى. لودر وافساح المجال لها بالتوجه نحو شبوة؟!!

أعلموا يقينا بان كل الاحزاب والقوى المتصارعة اليوم ستذهب غدآ ولكن بعد ان تعبث باخوتنا وتخلق العداوة فيما بيننا وتدمر محافظتنا ومؤسساتنا حينها سندرك باننا جميعا كنا ضحية لمؤامرات الداخل والخارج ولن يهتم بنا ولن يحرص علينا أحد ان لم نتهم نحن لوضعنا ونحافظ على ما تبقى من اخوتنا وتعايشنا!!

ونقف جميعا لنقول كفى عبث بشبوة لنضعها فوق كل الاعتبارات والانتمائات ونتفق على تجنيبها مزيدا من الفتن والصراعات؟؟ 

هل نستطيع فعل ذلك ياترى؟!!

 

Awadh_algabwani

المصدر : صوت شبوة