طلاب محافظة شبوة الدارسين في جامعة عدن يناشدون السلطة المحلية بشبوة مساندتهم


طلاب محافظة شبوة الدارسين في جامعة عدن كليات الطب والاسنان والصيدلة والمعاهد الصحية بخور مكسر يناشدون السلطة المحلية بشبوة مساندتهم.

 

يعاني طلاب شبوة الكثير من الصعاب التي تواجه تعليمهم الجامعي في خور مكسر بعدن في كليات الطب والصيدلة والأسنان والمختبرات وطلاب معهد امين ناشر للعلوم الصحية .

الجميع يعلم بصعوبة التعليم في الوقت الحاضر وما يعيق الطلاب في استمرارهم وتعلمهم .

وأبرز معوق يعيق الطلاب في السنوات الأخيرة على التعليم بل ويعد كابوس في حياة الطلاب الدارسين بخور مكسر هو عدم توفر سكن جامعي لطلاب شبوة بخور مكسر. 

السلطة المحلية بشبوة استأجرت سكن لطلاب شبوة في التقنية لكن هذا السكن لا يفيد الطلاب الدارسين مجالات الصحة بخور مكسر  لسببين 

الأول لأن السكن بعيد من التقنية إلى خور مكسر أماكن كليات الطب حوالي نصف ساعة ويحتاج الطالب إلى مصروف مواصلات يومية حدود الخمس مئة ريال يوميا مواصلات .

والسبب الثاني سكن التقنية بالكاد يكفي طلاب شبوة الدارسين في مجال العلوم الإدارية لأنه قريب لهم .

نحن طلاب شبوة الدارسين في المجالات الصحية بخور مكسر نناشد محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو بتوفير سكن في خور مكسر كون هذا المطلب اكبر هم جاثم على صدر كل طالب. 

أصحاب العقارات هناك جشعين بين الحين والآخرى يطالبون بزيادة تكاليف الإجارات وسكن الإجارات نادر وصعب الحصول عليه لأن الكثير لا يرغب بتأجير منزلة للعزوبية ويفضل تأجيرها للعوائل .

سيادة المحافظ نحن أبناءك وانت مسئول عنا أمام الله كثير من الطلاب حرموا من التعليم في كليات الطب بسبب هم السكن، وهناك من درس فترة من الزمن لكن انسحب أيضا بسبب هم السكن.

 

محافظنا ووالدنا القدير ابن عديو نعلم ونحس أنك في هذه الفترة بالذات عانيت وتعاني أصعب الظروف ونسأل الله لك الصبر والتوفيق .

كانت هناك لنا نية أن نعمل مقابلة معك ونحن نعلم انك لن تخيب ظننا بتوفير سكن لنا في خور مكسر لكن بسبب ما تمر به شبوة من مرحلة وبسبب إنشغالكم بأمور مهمة عدلنا عن ذالك .

لكننا نناشدك وأنت من يستطيع أن يعيننا بعد الله نطالبك ونحن على مشارف عام دراسي جديد أن تكلف لجنة بحصر طلاب شبوة الدارسين بخور مكسر مطالبين منك أن تعيننا وتكون سندا لنا بعد الله كونك رأس هرم السلطة بشبوة بتوفير سكن لطلاب شبوة في خور مكسر حتى نسكن فيه ونهدى من قلق هم السكن والبحث عن سكن وارتفاع تكاليفها مثلنا مثل طلاب المحافظات الأخرى.

 معا لنبني مستقبل مشرق لمحافظتنا متسلح بالعلم والمعرفة وزاخرا بجميع الكوادر والتخصصات  

 

صادر عن تكتل طلاب شبوة الدارسين في كليات الطب جامعة عدن  ومعهد أمين ناشر للعلوم الصحية عدن بخور مكسر .

المصدر : صوت شبوة