المنتخب اليمني يصل الى مسقط لمواجهة نظيره العماني وديا


وصلت اليوم الاثنين بعثة منتخب اليمن الوطني الأول لكرة القدم الى العاصمة العمانية مسقط لخوض مباراة تجريبية يوم الاربعاء القادم امام مستضيفه العماني.

وتأتي المباراة في اطار تحضيرات المنتخبين للمشاركة في الجولة الأولى من التصفيات المشتركة المؤهلة الى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 والتي سيلاقي فيها منتخب اليمن نظيره السنغافوري في الخامس من سبتمبر القادم.

وكانت بعثة المنتخب غادرت العاصمة السعودية إلى مسقط فجر اليوم بعد انتهاء المعسكر التدريبي الذي استمر اسبوعين .

وسبق معسكر الرياض المشاركة في بطولة غرب آسيا التي اقيمت في العراق خلال النصف الاول من اغسطس الجاري.

واجرى المنتخب في معسكر الرياض العديد من الجرعات التدريبية المتنوعة والمكثفة على فترتين صباحية ومسائية بهدف الارتقاء بالجاهزية البدنية والفنية للاعبين. 

ووفقا لتصريحات صحفية للمدرب الوطني سامي نعاش المدير الفني للمنتخب فإن مواجهة عمان الودية ستكون المقياس الوحيد امامه للوقوف على مستويات اللاعبين واختيار التشكيلة الامثل والتي سيعتمد عليها في لقاء سنغافورة.

مشيرا الى أن معسكر السعودية حقق نتائج ايجابية وفق برنامجه الفني وذلك من خلال تكثيفه للتمارين التي هدفت الى رفع جاهزية اللاعبين للمستوى المطلوب قبل مواجهة سنغافورة.

وقال : نحن مستمرون في اعداد اللاعبين بشكل تدريجي منذ معسكر المكلا ولم نتوقف ، وحتى خلال مشاركتنا في بطولة غرب آسيا واصلنا برنامجنا التدريبي، بل واستغلينا وجود المباريات الاربع لترجمة وتطبيق تلك الوحدات التدريبية ومشاهدة مدى استفادة اللاعبين من تلك التمارين .

وأكد نعاش مواصلة العمل وفق البرنامج الفني في عُمان قبل التوجه الى سنغافورة.

المصدر : صوت شبوة ؛ مواقع . متابعات