اعصار يهدد السواحل اليمنية خلال ال ٢٤ ساعة القادمة


اعصار يهدد السواحل اليمنية خلال ال ٢٤ ساعة القادمة

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية في مدينة عدن، اليوم الاثنين ، أن منخفضاً جوياً عميقاً جاري التشكل في جنوب شرق بحر العرب، مشيراً إلى احتمالية تطوره إلى عاصفة مدارية خلال الـ 24 ساعة القادمة تحمل اسم (ڤايو) وتسير بمحاذاة السواحل الغربية الهندية وحركتها شمال غرب باتجاه باكستان وسواحل عمان، لافتاً إلى أن العاصفة المدارية تحت الرصد والمتابعة لحركتها القادمة.

وأشارت النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن هناك بداية للرياح الموسمية الجنوبية الغربية القوية تصل سرعتها في بعض المناطق لأكثر من (35) عقدة على سواحل المهرة وحضرموت وسقطرى وخليج عدن والتي قد تعيق الاصطياد في هذه الأيام.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية عدن، الصيادين أخذ الحيطة والحذر، وكذلك مرتادي البحر عدم السباحة، مشيراً إلى أن هناك موجة حر قادمة من الجزيرة العربية مروراً بالربع الخالي تؤثر على بلادنا وتزداد الحرارة فوق معدلاتها من 3-5 درجات، ونبه المواطنين تجنب ضربات الشمس الحارق المباشرة.

وأوضحت النشرة الجوية لحالة الطقس أن الأجواء عموماً صحوة على المناطق الساحلية مع ظهور سحب ركامية ممطرة الموسمية على بعض المرتفعات الجبلية، ومن المحتمل تشكل سحب رعدية ممطرة على سقطرى نتيجة المد الرطب التي تستفيذ منه.

المصدر : صوت شبوة ؛ متابعات