على خلفية بلاغ نائب مدير الصندوق الاجتماعي فرع المكلا يتوعد بمحاسبة المتلاعبين


 

عتق/سميح عبدالله 

أقيم صباح اليوم الأربعاء 1 مايوم بقاعة المركز الثقافي بشبوة حفل اختتام البرنامج التدريبي لبناء قدرات الشباب الجامعيين ضمن برنامج روافد الذي اقامة الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا والذي استمر البرنامج على مدى 23 يوما .

وقبل بدء الإحتفال سلم أحد شباب المحافظة بالنيابة عن كافة الشباب مذكرة بلاغ على خلفية تسجيل المشاركين في برامج ودورات الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا. 

شرح فيها ان التسجيل يتم عن طريق الوساطات والمحسوبيات من قبل مندوبي الصندوق الاجتماعي 

على الرغم من أن شروط قبول المشاركين واضحة من قبل الصندوق والتي من بينها.

_أن لايكون لدية فرصة عمل (ليس موظف)

_أن يقل عمره عن33عاما

_أن لايتكرر في دورات متتالية 

هذه أبرز الشروط ومع هذا لايتم تطبيقها على أرض الواقع من قبل مندوبي الصندوق الذين يختارون وفق المصالح الشخصية والمحسوبية على الرغم من كثرة المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط وتزاحمهم في تقديم ملفاتهم دون جدوى. 

وقد تباينت آراء الشباب حول هذا الموضوع فمنها من كان يؤيد الإعتصام أمام ديوان المحافظة للتعبير عن انزعاجهم ومطالبة المحافظ بالتدخل ووضع حل .

ومنهم من فضل طرق باب قيادة الصندوق الاجتماعي للتنمية أولا والنظر في ردود أفعالهم وهذا ما رسى عليه رأي الغالبية .

وخلال زيارته نائب مدير عام الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا الدكتور/عوض صالح لقصم ضابط عام الصحة بالصندوق خلال زيارته هذا اليوم لحضور حفل إختتام برنامج روافد سلم للدكتور البلاغ وشرح له نقاط التجاوز من جانبه ابدا انزعاجه الشديد مما حصل ووعد بفتح تحقيق حول التجاوزات ووعد بمحاسبة المندوبين المتجاوزين كما وعد بعدم تكرار ماحصل في البرامج المقبلة .

الشباب من جانهم تفائلوا خير بوعد الدكتور لقصم لهم واعربوا عن ارتياحهم الشديد وقدموا له الشكر متمنين له التوفيق والسداد في عمله سائلين المولى عز وجل أن يكثر من المسؤولين المخلصين في أعمالهم ومهامهم .

المصدر : صوت شبوة